[[ سورة الممتحنة : 12 ]
(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءَكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَىٰ أَنْ لَا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئًا وَلَا يَسْرِقْنَ وَلَا يَزْنِينَ وَلَا يَقْتُلْنَ أَوْلَادَهُنَّ وَلَا يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ وَلَا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ ۙ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ)
ومن [سورة الطلاق : 1]
(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ ۖ لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ ۚ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ ۚ وَمَنْ يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ ۚ لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَٰلِكَ أَمْرًا)
: استخرجي - فتح الله عليك - القيم القرآنية من آيات النداء السابقة ، دون التطرّق للتفسير أو التدبّر أو النقل المسرَدْ ( فقط القيمة المستخرجة )، مستعينة بالاطلاع على تفسير السعدي - رحمه الله -
- الأبتعاد عن الشرك ودوافعه.
- الأبتعاد عن السرقه ، الزنئ ، البهتان ، القتل وغيرها من المعاصي سواء كبيره ام صغيره
لا تنظر لصغر المعصية بلا انظر الئ عظم من تعصيه.
-الأكثار من الأستغفار فهو فرج وسعه .
: جدي - أثابك الله - بعض الطرائق المعينة على التحلي بالقيمة المستخرجة ، فالعمل أجدى من القول وهو ما نصبو إليه في رحلة القيم .
دينيه لنتعمق بديننا ولكي نتعلم م يجهلنا حتئ لا نقع في المعصية.
- علينآ أن نأمر بالمعروف وننهئ عن المنكر .
- نستشعر دآئما وجود الله ومراقبته حتئ لا نقع في المعصيه ولا نجعل لشيطان باب .
: وسعي - باركك الله - دائرة الاستفادة من القيمة المستخرجة ، من خلال إيجاد طرائق أخرى لتحويل القيمة من دائرة الفرد إلى دائرة التربية والمجتمع
_ عناية الرسول صلى الله عليه وسلم بالنساء والدليل انه بايعهن مثل الرجال💠
_ ابتداء الرسول صلى الله عليه وسلم بالنهي عن الشرك لانه اعظم الأمور
_ بايع النبي صلى الله عليه وسلم على مجموعه من النواهي فيها صلاح دينهن واخلاقهن
_ امر الله نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ان يستغفر للمؤمنات رحمة بهن🌿
_____
_ احكام الطلاق فيها حفظ للمرأه
_ لايجب حلول الطلاق من الزوج الا عندما تكون المرأه طاهره
_ وجوب احصاء العده
_ من يتعدى حدود الله فهو ظالم لنفسه بفعله هذا
_ لله حكمه بالغه في ايجاب العده لعل الزوجين يراجعان نفسيهما
حرف//: غدير الفارس
(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءَكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَىٰ أَنْ لَا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئًا وَلَا يَسْرِقْنَ وَلَا يَزْنِينَ وَلَا يَقْتُلْنَ أَوْلَادَهُنَّ وَلَا يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ وَلَا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ ۙ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ)
ومن [سورة الطلاق : 1]
(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ ۖ لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ ۚ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ ۚ وَمَنْ يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ ۚ لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَٰلِكَ أَمْرًا)
: استخرجي - فتح الله عليك - القيم القرآنية من آيات النداء السابقة ، دون التطرّق للتفسير أو التدبّر أو النقل المسرَدْ ( فقط القيمة المستخرجة )، مستعينة بالاطلاع على تفسير السعدي - رحمه الله -
- الأبتعاد عن الشرك ودوافعه.
- الأبتعاد عن السرقه ، الزنئ ، البهتان ، القتل وغيرها من المعاصي سواء كبيره ام صغيره
لا تنظر لصغر المعصية بلا انظر الئ عظم من تعصيه.
-الأكثار من الأستغفار فهو فرج وسعه .
: جدي - أثابك الله - بعض الطرائق المعينة على التحلي بالقيمة المستخرجة ، فالعمل أجدى من القول وهو ما نصبو إليه في رحلة القيم .
دينيه لنتعمق بديننا ولكي نتعلم م يجهلنا حتئ لا نقع في المعصية.
- علينآ أن نأمر بالمعروف وننهئ عن المنكر .
- نستشعر دآئما وجود الله ومراقبته حتئ لا نقع في المعصيه ولا نجعل لشيطان باب .
: وسعي - باركك الله - دائرة الاستفادة من القيمة المستخرجة ، من خلال إيجاد طرائق أخرى لتحويل القيمة من دائرة الفرد إلى دائرة التربية والمجتمع
_ عناية الرسول صلى الله عليه وسلم بالنساء والدليل انه بايعهن مثل الرجال💠
_ ابتداء الرسول صلى الله عليه وسلم بالنهي عن الشرك لانه اعظم الأمور
_ بايع النبي صلى الله عليه وسلم على مجموعه من النواهي فيها صلاح دينهن واخلاقهن
_ امر الله نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ان يستغفر للمؤمنات رحمة بهن🌿
_____
_ احكام الطلاق فيها حفظ للمرأه
_ لايجب حلول الطلاق من الزوج الا عندما تكون المرأه طاهره
_ وجوب احصاء العده
_ من يتعدى حدود الله فهو ظالم لنفسه بفعله هذا
_ لله حكمه بالغه في ايجاب العده لعل الزوجين يراجعان نفسيهما
حرف//: غدير الفارس
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق